Monday, November 21, 2011

رموز الفن والرياضة في مسيرة بالقوارب دعمًا لغزة

تنظم رابطة "فلسطين في القلب" صباح السبت 19 نوفمبر الجاري، مسيرةً نهريةً بالقوارب لعدد من كبار الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة داخل مصر وخارجها، تنطلق من أمام مرسى مستشفى معهد ناصر مرورًا بمرسى ماسبيرو والمعادي وانتهاءً بمرسى ساقية عبد المنعم الصاوي؛ وفاءً لأسرى فلسطين المحررين، ودعمًا لكسر الحصار عن غزة.

يشارك في المسيرة نجوم رياضيون بينهم هادي خشبة، ومحمد أبو تريكة، ونجوم الفن أمثال حمزة نمرة، ومحمد عباس، ومصطفى محمود، وبعض الفرق الفنية، بالإضافة إلى  ممثلين عن نقابتي المهن السينمائية والموسيقية، ورابطة النقاد الرياضيين، ورابطة شباب لأجل القدس، ولجنة فلسطين بنقابة الأطباء، ورابطة أدباء الحرية، ورابطة فناني الثورة.

وأكد سيد درويش، المنسق الإعلامي للمسيرة أن تنظيم المسيرة في هذا الوقت يهدف إلى إرسال برقية حب من شعب مصر ونيلها العظيم إلى أهلنا في فلسطين وفاءً للأسرى المحررين الذين لم ينالوا حقهم من التكريم والاهتمام في مصر حتى الآن، نظرًا لانشغال أغلب الأحزاب والحركات السياسية بالوضع الداخلي.

وأوضح أن المسيرة عبارة عن مبادرة عاجلة تبرهن على أن قضية فلسطين حية في قلب كل مصري، ورسالة بأن الشعب المصري لا ينسي فلسطين في خضم الأحداث المتلاحقة لديه، ورغبته في كسر الحصار الظالم عن أهلنا في غزة.

وأشاد درويش بتجاوب كلٍّ من الفنان إيمان البحر درويش نقيب المهن الموسيقية، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية مع المبادرة، واللذين أكدا دعمهما ومشاركتهما في المسيرة.

وأوضح أنه سيتم اختتام الفعالية بمؤتمر صحفي بساقية عبد المنعم الصاوي بحضور د. سعد عنان أكريم رئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين، والذي حضر بناءً على دعوة من منسقي الرابطة.

No comments:

Post a Comment